أوامر السوق المحددة سلفا

أوامر السوق المحددة سلفا

أوامر السوق المحددة سلفا

وهو عبارة عن أمر بيع أو شراء لعملة ما بسعر تقوم أنت بتحديده سلفا ، فإذا وصل سعر العملة إلى السعر الذى قمت بتحديده مسبقا ، سيتم تنفيذ الأمر ، وإن لم يصل لن يتم تنفيذ الأمر .. وتنقسم هذه الأوامر إلى :

1- أوامر الخروج المحددة سلفا .. وتنقسم إلى :

•    أمر الحد من الخسارة .
•    أمر جنى الربح .

2- أوامر الدخول المحددة سلفا .. وتنقسم إلى :

•    أمر الدخول لسعر مرتد .
•    أمر الدخول لسعر مستمر .

أولا .. أوامر الخروج المحددة سلفا

1- أمر الحد من الخسارة  Stop Order

-    هو أمر تحدد فيه السعر الذى ستغلق فيه الصفقة إذا كانت النتيجة خاسرة .
-    أهمية ذلك .. هناك قاعدة إقتصادية فى سوق العملات تقول " لاتتاجر دون أن تحدد سلفا من خسارتك " .. فتقبل الخسارة المحدودة التى يمكن تعويضها فى صفقة أخرى هى صفة التاجر المحترف .
-    ولايمكنك أن تحدد من خسارتك بسعر قريب جدا ، حيث أنك لاتعلم بالضبط السعر الذى سيعاود عنده الإرتفاع ، وكذلك لايمكنك أن تحدد من خسارتك بسعر بعيد جدا حتى لاتصبح خسارتك ثقيلة .

2- أمر جنى الربح Limit Order


-    هو أمر تحدد فيه السعر الذى تغلق عنده الصفقة فى حالة الربح .


ثانيا .. أوامر الدخول المحددة سلفا

1- أمر الدخول لسعر مرتد Entery Order Limit

-    هو أمر لفتح صفقة بيع أو شراء عملة عند سعر ما ، عندما نتوقع أن إتجاه حركة السعر سيرتد وينعكس إتجاهه بعد وصوله لهذا السعر .
-    فى حالة العملات المباشرة يكون السعر الذى تضع عنده الأمر أقل من السعر الحالى .. أما فى العملات غير المباشرة يكون السعر الذى تضع عنده الأمر أكبر من السعر الحالى .

2- أمر الدخول المستمر Stop Entery Order

-    هو أمر لفتح صفقة بيع أو شراء عملة عند سعر ما ، عندما تتوقع أن إتجاه حركة السعر سيستمر فى نفس إتجاهه بعد وصوله لهذا السعر .
-    فى حالة العملات المباشرة يكون السعر الذى تضع الأمر عنده أكبر من السعر الحالى ، أما فى العملات غير المباشرة يكون السعر الذى تضع الأمر عنده أقل من السعر الحالى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق