تزايد نسبة تداول الفوركس عند العرب


 
تداول الفوركس عند العرب

تزايدت أعداد متداولي سوق العملات والمعادن في الشرق الاوسط حيث بلغت نسبة الزيادة لآخر سنتين إلى 40 % من نسبة المتداولين ككل، ونظراً لتوسع انتشار الانترنت وتطور استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فقد حدث هناك ازديادا كبيرا في نسبة التداولات الفردية ، فقد خدم التطور التكنولوجي التداول عبر الانترنت فأصبحنا نراقب الأسواق عبر هاتفنا المحمول من خلال التطبيقات الذكية الخاصة المرتبطة بذلك، وهذا يزيد المهتمين بهذا النوع من التداول. هذا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة من الشركات الوسيطة لعملائها لتسهيل تجارتهم من خلال هذا السوق.


وتطور التداول في منطقة الشرق الأوسط يرجع الى عدة أسباب :

-          زيادة الثقة :من خلال زيادة الوعي بين الأفراد عبر المواقع والمنتديات المنتشرة التي تساعد في تعليم الفوركس سواء من خلال المعلومات التي تقدمها أو الدخول في حلقات المناقشة والتحليلات وتعزيز دور التواصل الاجتماعي في ذلك.

-          انتشار الشركات الوسيطة القانونية والمرخصة والمسجلة من قبل الهيئات الرقابية المختلفة في كل بلد، وهذا بدوره أدى لزيادة الثقة التي صبت في مصلحة هذه الشركات وبالتالي زيادة حجم التداولات فيها، وقد أصبح المتداول العربي أكثر وعياً وذلك من خلال التعلم والبحث ونمو المعرفة بجميع التفاصيل المتعلقة بتداول الفوركس سواء الأمور المتعلقة بالتداول نفسه أو لمنصات التداول المختلفة أو للشركات الوسيطة، فلم يعد ذلك المتداول الذي يتأثر بإحدى الشعارات أو بعض العروض لإحدى الشركات الغير قانونية.

-          التطور التكنولوجي : ساهم في زيادة  الوعي الحاصل لدى الأفراد من ناحية ومواكبة تطوير منصات التداول عن طريق آليات أسرع وأبسط  لتحقيق تداول أسهل وأسرع هذا بالإضافة إلى تقديم هذه الشركات القانونية للكثير من الخدمات والتحليلات التي تخدم المتداول الجديد بشكل خاص.

-          توفر السيولة المالية :خاصة في دول منطقة الخليج وهذا عزز التداول في منطقة الشرق الأوسط ككل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق