السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

يعتبر الإسكالبينج من أساليب المتاجرة الشهيرة فى مجال الفوركس ، وهو من الأساليب الخطيرة جدا ، والتى قد تؤدى إلى خسائر فادحة فى حالة عدم دقة التحليل والتوقع .. فهو يعتمد فى المقام الأول على الدخول بعقود كبيرة نسبيا ، وأهداف صغيرة جدا ، ونتيجة لذلك فهو لا يناسب جميع المضاربين ، بل يحتاج مضاربين ذوى الخبرة ، والدارسين لأنماط سلوك أزواج العملات .. وهو عكس الصفقات السوينجية التى تهدف إلى إقتناص مايقارب من 200 نقطة فى الصفقة الواحدة .
و تتم صفقات الإسكالبينج فى ظروف سعرية أو إقتصادية محددة نذكر منها ..
بعد صدور " تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى " .. لابد أولا من غلق كل صفقاتك المفتوحة قبل الخبر ، ثم إنتظر 30 دقيقة بعد صدور الخبر ، وتعامل معه بناء على إتجاه المؤشر .. فلو إنخفض سعر الدولار ، قم بشراء اليورو/دولار ، لكن إنتظر أولا إنخفاض سعر الزوج 100 نقطة على الأقل ، وعند تحقق هذا الشرط قم بعملية الشراء فى الحال .
بالنسبة إلى سلوك زوج اليورو/ دولار .. يلاحظ أنه إذا وجدت اليورو يرتفع بثقة وسرعة ، وبخاصة فى الفترة الأسيوية ، فأعلم أن اليورو سيكون له سقوط حر وإنخفاض قوى .
إذا وجدت زوج اليورو/ دولار فى إنخفاض مستمر ، ووجدت أيضا أن زوج الباوند/ دولار يقاوم الهبوط ، ويحاول الإرتفاع ولو قليلا خلال الفترة الأوربية ، فأعلم أن زوج الباوند/ دولار سيكون إرتفاعه سريعا وبقوة ، ويمكنك تحقيق أرباح عن طريق شراء زوج الباوند/ دولار .
مابعد الساعة 11:30 فإن عملتى الباوند والفرنك السويسرى هما أكثر عملتين يكون بهما تقلبات سعرية ، مما يشكل فرصة جيدة لجنى كثير من الأرباح بشرط حسن التحليل والتوقع .
عند كسر الترند لمستوى مقاومة ما ، أو مستوى دعم معين .. فإن هذا مؤشر قوى لحدوث حالة من الإنفجار السعرى ، وبالتالى فرصة لتحقيق بعض الأرباح الجيدة بواسطة الإسكالبنج .
وختاما .. فى حالة إن أردت إستخدام أسلوب الإسكالبنج فى معاملاتك ، فيجب تطبيق إستراتيجية الدخول والخروج على حساب تجريبى قبل الشروع فى الممارسة الفعلية على حساب حقيقى ، ولاتنسى وضع أمر الحد من الخسارة حتى لاتتعرض لخسائر فادحة .. وفى حالة دخولك صفقة خاسرة فعلى الأقل قم بإستخدام الهيدج سعيا لإنقاذ مايمكن إنقاذه .


0 التعليقات:

إرسال تعليق